Saturday, July 21, 2012

Heath Ledger The Legendary Joker

"هيث ليدجر" ممثل استرالى ولد فى 4 ابريل 1979 و توفى فى 22 يناير 2008 . حاصل على جائزة معهد الفيلم الاسترالى 2005 كأفضل ممثل عن دوره فى فيلم "جبل بروكباك" و رشح لجائزة الاوسكار (افضل ممثل دور رئيسى عن نفس الفيلم)و يعتبر من اصغر الفنانين الذين تم ترشيحهم لجائزة الاوسكار.

و بعد وفاته حصل على اكثر من 30 جائزة كأفضل ممثل دور مساعد كان من بينها:
الاوسكار -الجولدن جلوب - الاكاديمية البريطانية لفنون الفيلم و التليفزيونThe British Academy of  Film and Television Arts,BAFTA ، عن قيامه بتجسيد شخصية  "الجوكر" فى فيلم The Dark Knight عام 2008 ، هذا الدور الذى وصف بأنه دور تاريخى فى عالم السينما. 


يذكر أن "هيث ليدجر" لديه  طفلة صغيرة تدعى "ماتيلدا روز" هي ثمرة علاقته بالممثلة الشابة "ميشيل ويليامز" التي أدت دور عقيلته في فيلم "جبل بروكباك" و التى رشحت ثلاثة مرات لجائزة الاوسكار، عام 2006 "افضل ممثلة دور مساعد" عن فيلم Brokeback Mountain ، عام 2011 "أفضل ممثلة دور رئيسى" عن فيلم Blue Valentine ، عام 2012 "افضل ممثلة دور رئيسى" عن فيلم My Week with Marilyn . 

في 22 يناير 2008 تم العثور على "هيث ليدجر" متوفيا في شقته بالطابق الرابع بعنوان 421، شارع بروم في ناحية سوهو في مدينة نيويورك.

- وتعتقد الشرطة أن ليدجر توفي على الارجح ما بين الساعة 01:00 ظ والساعة 02:45 ظ يوم الثلاثاء.

- فى الساعة 01:00 ذهبت مديرة منزله "تيريزا سولومن"الى حجرة نومه لتغيير لمبة المصباح الكهربائى و قد سمعت "ليدجر" يشخر.

- فى الساعة02:45 حضرت "ديانا ولوزين" خبيرة المساج الى بيت "ليدجر" و ذلك على اساس اتفاق مسبق بينهما من قبل. 

- و بعد انتظار و عدم رد "ليدجر" على مكالمتها التليفونية له قامت "ديانا ولوزين" بدخول غرفة نومه.

- اعتقدت "ولوزين" فى البداية انه نائم فوضعت طاوله المساج ثم حاولت ايقاظه و لكنه لم يجب عليها.

- و قبل استدعاء 911 "خدمة النجدة و الاسعافات" ، قررت أن تطلب المشورة من الممثلة "ماري كيت اولسن" والتي كان رقمها مخزنا في هاتف "هييث".

 - قالت "اولسن" انها سترسل لها حارسها الخاص للمساعدة وانتهت المكالمة.

- و لكن سرعان ما اكتشفت "ديانا ولوزين" ان جسد "ليدجر" كان كحجرة باردة.

- فقامت بالاتصال ب "اولسن" مرة أخرى لتقول لهاانها ستدعو 911.

- و تم استدعاءالمسعفين في الساعة 3:26 ظهرا. الذين قاموا بعمل الاسعافات الأولية والتنفس الصناعي له، ولكنه كان متوفيا و تم الإعلان عن وفاته.

- صرحت الشرطة بأنهم وجدوا بعض الأدوية الموصوفة له في الحمام وأنه لم يكن هناك أي أدلة على الانتحار أو جريمة قتل.

- من جانبها نفت "سوفي واردز" احدى صديقات "ليدجر" ان يكون من مدمني المخدرات قائلة انه كان بالكاد يتناول المشروبات الكحولية وبكميات قليلة جداً مضيفة "لم يكن يتناول اي مشروبات كحولية او يتناول اي حبوب او مخدرات" مؤكدة "انه انسان نظيف ولا اصدق ان يقوم بانهاء حياته بنفسه" لكنها وصفت حالته في الايام الاخيرة من حياته بانها كانت غير مريحة "لم يكن بامكانه اخذ فرصة من الراحة، لقد اخبرني انه سيغادر الى لندن ولكنه كان غاضباً لانه لا يستطيع رؤية ابنته ماتيلدا كما كان يفعل في السابق، لقد كان ينتقل كثيراً في الاونة الاخيرة وهو امر متعب كثيراً".

- و كان المخرج السينمائي الهندي شيكار كابور، مخرج فيلم Four Feathers عام 2002 و الذى لعب بطولته "ليدجر" قد صرح انه تحدث مع "ليدجر" فى الليلة السابقة لوفاته و قال:

(ان "ليدجر" قد جعلنى أعده بأن اتصل به فى الصباح لايقاظه و قد حاولت و لكنى لم اكن اعلم ان روحه قد غادرت جسده بالفعل.)
- كما أن رئيس وزراء أستراليا وقتها "جون هاوارد" أصدر بيانا يقول فيه : " انه لحزن كبير لمعرفتي بوفاة "هيث ليدجر"، وانه لشيء مأساوي أن نفقد واحد من أبناء وممثلي بلدنا في ريعان شبابه وحياته ".

- و قد صرح النجم الأمريكي المخضرم "جاك نيكلسون" عن أنه حذر "هيث ليدجر" من خطورة أداء دور "الجوكر" الذي سبق أن جسده هو قبل نحو عشرين عاما في الجزء الأول من السلسلة عام 1989، وأشار نيكلسون إلى أن "ليدجر" نفسه صرح في حوار مع جريدة "النيويورك تايمز" قبل وفاته بأنه يعاني من الأرق، ومن إجهاد شديد بسبب هذا الدور، وأنه يلجأ إلى تعاطي الحبوب المهدئة؛ حتى يتمكن من معالجة مشكلة نومه المتقطع وغير المنتظم و قد قال "ليدجر" : "كانت الضغوطات كثيرة، صور الانفصام، والقتل الواسع في الفيلم جعلاني انام لساعتين ليلاً فقط حيث لم يتمكن عقلي من التوقف عن التفكير وكان جسمي متعباً بينما عقلي ما يزال يعمل".
وردا على سؤال حول شعوره إزاء موت "ليدجر"، أجاب "نيكلسون" و قد بدت عليه علامات الحزن: "لقد حذرته من قبل".

- قالت الممثلة "ميشيل ويليامز" انها مدمرة و قد صعقت لسماع الخبر و قد كانت "ميشيل" بالسويد حين علمت بالوفاة فرجعت الى نيويورك مع ابنتها من "ليدجر" و التى تبلغ الثانية من العمر، و قد كانت "ميشيل" قد انفصلت عن "ليدجر" قى سبتمبر 2007 ، اى قبل 4 شهور من وفاته. 

- في يوم 6 فبراير 2008 صدر التقرير النهائي عن سبب الوفاة، وقد أثبت التقرير أن "هيث ليدجر" توفي نتيجة تعاطيه جرعة منوم زائدة.

No comments:

Post a Comment